عطاف فى عيون اهلها

عطاف فى عيون اهلها

قريه عطاف
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى يتناول اخبار جمعية تنمية المجتمع بعطاف برجاء عدم استخدام الأسماء المستعارة

شاطر | 
 

 كلنا غاضبون .... ولكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامح السيد عطاالله
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 36
الموقع : المملكة العربية السعودية - جدة
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

مُساهمةموضوع: كلنا غاضبون .... ولكن    الخميس فبراير 03, 2011 5:33 pm


هذه رؤية لمصرى يعمل خارج مصر، وأعتقد أنه من المفيد أحياناً أن يعرف من بداخل المشهد كيف هى الرؤية للصورة مكتملة من خارجه, كنت شخصيا وما زلت من أشد المعارضين لنظام حكم الحزب الوطنى وحسنى مبارك ومن حوله وسياساتهم التى أوصلت الأمور بمصر إلى درجات غير مسبوقة من الانحدار على كل المستويات، ولكم تمنيت أن أشارك شباباً هم أفضل وأعز الشباب فى مظاهراتهم ومطالبهم المنطقية والعفوية والمعبرة بحق عن كل ما يجيش بصدور المصريين، والحمد لله فقد كانت المظاهرات الرائعة والمشهد المتحضر الرائع الذى استطاع أن يجبر العتاة على الانصياع والتجاوب، بل وتحقيق ما لم يكن أشد المتفائلين يتوقع حدوثه فقط قبل المظاهرات بيوم واحد.

بشكل شخصى فقد كتبت كثيراً من المقالات فى كثير من مواقع الإنترنت تطالب بحركة الشعب ضد النظام وتغييره بالمظاهرات ولكن.. ولكن الآن وفى تلك اللحظة الفارقة ينبغى على كل عاقل أن يقف قليلاً وينظر للمشهد وللصورة مرة أخرى وبهدوء، علينا جميعا كمصريين أن نعيد تقييم الوضع، ونحاول حرصا على مصر أن نفهم ونرى المشهد كاملا ثم يحدد كل منا من وجهة نظره أفضل ما هو مطلوب.

بصدق وبحماس وعفوية شعبية خرجت مظاهرات الغضب، وكان ذلك فى الأيام الثلاثة الأولى وحتى يوم الجمعة الثامن والعشرين من الشهر، ثم وبشكل تدريجى ومنذ يوم الجمعة بدأت المظاهرات وحركة الشعب العفوية تدخل فيها، ومن خلالها اتجاهات سياسية كثيرة وقوى داخلية وخارجية لكل منها أهدافه ورؤيته واستراتيجيته الخاصة لاستغلال الموقف، وهذا واضح جداً لكل من له عينان، ويفهم ولو قليلا فى السياسة، ثم طرح مبارك فى خطابين متتاليين رؤية ومنهجاً وخطوات عملية، وقام بإجراءات مثل تعيين نائب للرئيس بما يعنى انتهاء فكرة التوريث فى مصر وكذلك تغيير الحكومة واسناد المهام الى رجال من ابناء القوات المسلحة الشرفاء . ثم القول بمطالبة السلطات القضائية علنيا بمحاسبة كل من تسبب فى ان يصل الامر الى حدوث كل هذة المظاهرات ومحاسبة المتورطين فى الفساد وتغيير مواد الدستور بما يضمن انتخابات حقيقية ونزيهة بدرجة معقولة ومقبولة. واختتمها بقولة انه لم يكن ينوى الترشح لفترة رئاسية جديدة بما يعنى انه قد انهى دورة وسيترك المهمة الى شخص جديد نحدده نحن . ولا ارجو ان يكون الجواب من جانب البعض .... ( بعد ايه )

تعالوا نقيم ما وصلنا إليه، ومازال على ألسنة الناس فى ميدان التحرير من هتافات ومطالب.. ما وصلنا إليه كمصريين يعادل تقريبا تسعين فى المائة مما كنا نطالب به، فهل تستحق النسبة الباقية من المطالب، وهى ببساطة أن يغادر مبارك الحكم الآن وفورا.. هل يستحق هذا الطلب أن نخاطر بمصر كلها ونستمر فى ترك الساحة لكل القوى الداخلية والخارجية التى بدأت فعلا فى القفز ورسم التحالفات واستغلال الشعب وثورته.

من وجهة نظرى الشخصية أن الحفاظ على انتقال طبيعى وسلس للسلطة فى مصر يجب أن يكون المطلب الأول والأساسى فى هذه اللحظة لكل أفراد الشعب. وان نترك لانفسنا المدة المتبقية من حكم مبارك فى الاختيار الدقيق والاستماع الى البرامج الانتخابية من كافة الاحزاب والاشخاص الذين يرون فى انفسهم المقدرة على حكم الوطن وادارة شئونة بما يرضى الله اولا ثم ما يصلح احوال الشعب

لقد كنا متحضرين إلى أقصى مدى فى غضبنا كمصريين، والآن المطلوب أن نكون متحضرين أيضا فى فهمنا ووعينا لكل ما يدور حولنا، وأن لا نسمح لأحد أن يجعلنا مطية أو لعبة يستغلها لمصالحه الخاصة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود عزت
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 67
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 25/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: كلنا غاضبون .... ولكن    السبت فبراير 05, 2011 2:10 am

أحييك أولا ياسامح علي هذه الموضوع الرائع ثانيا أوافقك علي كل ماتقوله فقد كان أكبر مكسب لهذه الثورة وليست المظاهرات عدم التوريث وخروج حسني مبارك من الحكم بعد إنتهاء ولايته ولكن حرصا علي إستقرار البلاد وعدم التدخل السافر من قبل الأمريكان والغرب يبقي هذا الرئيس حتي إنتهاء مدته وحفظ الله مصر من كل سوء وجعله بلدا آمنا مستقرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تامرالطيب
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 11/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: كلنا غاضبون .... ولكن    الثلاثاء فبراير 22, 2011 5:29 am

انتا الى كسبت يا سامح ومبارك وبلطجيه الوطنى خسروا الحرب الجايه على بلطجيه الراسماليه الى لحد اللحظه دى كم واحد منهم مالكين ثروات البلد الجيش لم يوقع الا بخمسه سته من الحراميه على راسهم مبارك والعائله واصهاره وعز وحبيبب وغيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلنا غاضبون .... ولكن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطاف فى عيون اهلها :: موضوعات للنقاش-
انتقل الى: